كيفية تنزيل HEVC Codec مجانًا وحل مشكلة 0xc00d5212 في نظام التشغيل Windows 11


قررت Microsoft إزالة برنامج ترميز HEVC من نظام التشغيل Windows 10 لأسباب معينة ، وفتح ملف باستخدام HEVC قاد المستخدمين إلى إصدار مدفوع من HEVC مقدم من Microsoft. على الرغم من أن برنامج الترميز لا يكلف سوى 0.99 دولارًا أمريكيًا ، إلا أنه متاح مجانًا. أخفت Microsoft إصدارًا آخر من برنامج ترميز HEVC في متجر Microsoft

قررت Microsoft إزالة برنامج ترميز HEVC من نظام التشغيل Windows 10 لأسباب معينة ، وفتح ملف باستخدام HEVC قاد المستخدمين إلى إصدار مدفوع من HEVC مقدم من Microsoft. على الرغم من أن برنامج الترميز لا يكلف سوى 0.99 دولارًا أمريكيًا ، إلا أنه متاح مجانًا. أخفت Microsoft إصدارًا آخر من برنامج ترميز HEVC في متجر Microsoft 


ما هو رمز الخطأ 0xc00d5212 ؟

ينبثق الرمز السري 0xc00d5212 لتنبيهك بالمشكلة عند محاولة فتح ملف فيديو (مثل .AVI أو .MKV أو .MOV) في Movies & TV أو تطبيق Windows Media Player على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 او  Windows 10. يمكن أن تظهر على تطبيقات أخرى أيضًا.

يتم تمثيل الرمز في مجموعات من الأرقام والحروف لتتوافق مع الخطأ المحدد أو نوع الخطأ. لا يوفر معلومات دقيقة وقابلة للتنفيذ ، لكن الكود يوفر نقطة انطلاق لحل استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

ما هي أسباب ظهور خطأ 0xc00d5212 عند تشغيل ملفات الفيديو

في الغالب يكون سبب ظهور خطأ 0xc00d5212 بعد تثبيت ويندوز جديد 

  • تنسيق ملف غير معتمد
  • ملف الفساد
  • مشكلة في سجل النظام وملف windows
  • برنامج ترميز غير صحيح والمزيد
  • التعافي بعد هجوم الفيروسات أو برامج التجسس أو البرامج الإعلانية التي تسببت في تلف ملف الفيديو.

كيف يعمل فيديو HEVC على نظام التشغيل Windows 11 و Windows 10

إذا كان لديك جهاز iPhone أو أي جهاز آخر يستخدم فيديو HEVC (برنامج ترميز الفيديو عالي الكفاءة ، H.265) افتراضيًا ، فقد لا يتم تشغيل مقاطع الفيديو هذه على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 10 افتراضيًا ، نظرًا لنقص برنامج الترميز الضروري في نظامك الافتراضي.

تسمح لك برامج الترميز هذه بتشغيل مقاطع الفيديو هذه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكنها مطلوبة فقط لتطبيقات مثل Microsoft Movies & TV Video Player ، بما في ذلك Windows 10 وتطبيقات Windows الأخرى التي تستفيد من برامج الترميز المضمنة. في Windows

على سبيل المثال ، مشغلات فيديو VLC الشائعة من جهات خارجية ، بما في ذلك برامج الترميز المضمنة. لتشغيل فيديو HEVC (H.265) في VLC ، ما عليك سوى تثبيت وفتح VLC.

ستحتاج إلى برنامج الترميز لدعم التكامل. لا يتم تضمين برامج الترميز هذه في أحدث إصدارات Windows 10 ، ولكن يجب تثبيتها من خلال متجر Microsoft. برامج الترميز هذه مطلوبة أيضًا لتشفير فيديو HEVC (H.265) في التطبيقات التي تستخدم برنامج ترميز Windows 10.

طريقة تنزيل برامج ترميز الفيديو HEVC / H.265 مجانًا؟

عند تشغيل مقطع فيديو باستخدام برنامج ترميز HEVC في المشغل المدمج في نظام التشغيل Windows 11 او Windows 10 ، سيُطلب منك تثبيت ملحقات مدفوعة لهذا التنسيق. إذا ذهبت إلى متجر Windows وبحثت عن HEVC ، فسيتم العثور على برنامج الترميز باسم "HEVC Video Extensions" ، لكن Microsoft تقترح شرائه ، مما يعني أنه غير متوفر مجانًا:
وهو ليس شيئًا مناسبًا لجميع المستخدمين دون استثناء.

و لحسن الحظ انك تقرأ هذا المقال ، فمن خلال هذا المقال سوف اشارك معكم ترميز HEVC مجاناً 




فيديو شرح لكيفية تنزيل ترميز الفيديو HEVC / H.265 مجانًا وحل مشكلة 0xc00d5212 في نظام التشغيل Windows 11 و Windows 10

في هذا الفيديو قمنا بشرح كيفية تنزيل وتشغيل ترميز الفيديو HEVC / H.265 مجانًا وحل مشكلة 0xc00d5212 في نظام التشغيل Windows 11 و  Windows 10 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -