كيفية نقل الدومين من نقل الدومين جودادي إلي نيم شيب ؟ وما هي أسباب النقل


نقل الدومين من جودادي الي اي شركة او موقع اخر , نقل الدومين من نيم شيب , نقل الدومين من جودادي الي نيم شيب 

يعد نقل المجال أحد الموضوعات المهمة التي يجب أن تعرفها جيدًا لأنه من الممكن أن تحتاج يومًا ما إلى نقل نطاق موقعك من شركة إلى أخرى ، وهو أمر تعرضت له بالفعل عندما أردت نقل الدومين من شركة جودادي إلي شركة نيم شيب . في هذا الموضوع سوف نتناول طريقة نقل المجال من Godaddy إلى Namecheap وهي نفس الطريقة إذا كنت تريد نقل الدومين الخاص بك من أي شركة إلى شركة أخرى غير هاتين الشركتين ، حيث أن الإجراءات الأساسية هي نفسها ، ولكن يكمن الاختلاف في كيفية إجراء خطوات النقل.

سبب نقل الدومين من نيم شيب الي جودادي ؟

تعد شركة Godaddy بالتأكيد من أفضل شركات حجز النطاقات وايضا تعتبر أول شركة تحجز نطاقات في العالم تم شراء ملايين النطاقات من خلالها ، ولكن من يشتري نطاقات كثيرًا أو من يريد تجديد الدومين ، تجد أن أسعار تجديد Godaddy أعلى من اسم الشركة وبالتالي قد تحتاج إلى نقل النطاقات من Godaddy إلى Namecheap.

يوفر Namecheap أيضًا خصوصية whois - أي خدمة لحماية بياناتك الشخصية من مواقع whois التي يتم استغلالها من قبل مرسلي البريد العشوائي والمتسللين - مجانًا طوال فترة حجز النطاق ، لكن Godaddy يقدم هذه الخدمة مقابل 9.99 دولارًا سنويًا فقط

أيضًا ، قد يلزم القيام بذلك من أجل الاستفادة من كوبونات الخصم من Namecheap أو من شركات حجز النطاقات الأخرى. ربما تكون قد بدأت بتقديم Godady لـ domain.com مقابل 99 سنتًا والآن تريد الاستفادة من عروض الشركات الأخرى عند التجديد الدومين الخاص بك 

 خطوات نقل الدومين من شركة لـ أخرى؟؟

هناك شيئان أساسيان يجب عليك القيام بهما أولاً حتى تتمكن من نقل نطاق موقعك من شركة إلى أخرى:

الأول: عليك القيام بإلغاء حظر أو إلغاء قفل الدومين الخاص بك حتى تتمكن من نقله ، حيث أن الإعداد الافتراضي لأي دومين هو قفله حتى لا يتمكن أي شخص من نقله أو التلاعب به دون إذنك.

ثانيًا: الحصول على كود التفويض بنقل النطاق.

خطوات نقل الدومين من Godaddy إلى Namecheap

1- اذهب إلى Namecheap أو الشركة التي تريد نقل المجال إليها وتسجيل حساب جديد بها.

2- انقر فوق علامة التبويب Domain Transfer في Namecheap واكتب المجال الخاص بموقعك الذي تريد نقله وانقر فوق Transfer.

3- كتابة كود التفويض في الفراغ المخصص له وإضافة الطلب إلى عربة التسوق.

6- تأكيد المنتجات التي ستطلبها والمبلغ المطلوب دفعه ، ثم وضع كود الخصم والانتقال إلى الخطوة التالية. و للجصول علي كود الخصم من هنـــا 

7- اكتب معلومات الدفع ، سواء كنت تريد الدفع عن طريق بطاقة الائتمان ، أو حساب Paypal الخاص بك ، أو رصيد حسابك في NameCheap ، او عن طريق فودافون كاش ,  ثم أكمل عملية الدفع.

8- في غضون ثوانٍ ، تتم معالجة طلبك واكتمال الدفع ، ثم يتم تنشيط طلب نقل نطاق موقعك من Godaddy إلى Namecheap.

9- ستتلقى رسالة من Namecheap يمكنك من خلالها تفعيل أو إلغاء طلب نقل الدومين ، وسيتم إعلامك بأن عملية نقل النطاق تتم في غضون خمسة أيام عمل.

خطوات هامة لإكمال عملية نقل الدومين من جودادي الي نيم شيب ؟

1-  يجب عليك متابعة حسابك في Godaddy وحسابك في شركة Namecheap ، وكذلك بريدك الإلكتروني المسجل في الشركتين ، من أجل إكمال المهمة في أسرع وقت.

2- لا ، لم يتم نقل مجال من GoDaddy إلى حساب آخر. الا إذا انتقلت إلى قسم منتجاتي ، ثم نقرت على كلمة المجالات ، فستجد أن النطاق موجود كما هو. إذن ما هو المطلوب لإكمال عملية نقل المجال إلى حساب آخر في GoDaddy؟

3- أولاً ، قم بالوصول إلى البريد الإلكتروني لكل حساب من الحسابين ، وهما البريد الإلكتروني الذي تريد نقل النطاق منه ، والبريد الإلكتروني الذي تريد نقل النطاق إليه. هذا لمعرفة ما إذا تم استلام رسالة من موقع GoDaddy لتأكيد عملية نقل المجال أو استقبال المجال.

4- كل ما عليك فعله الآن هو الانتظار لمدة ثلاث أو أربع دقائق ثم تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني لإكمال عملية نقل المجال من Godady إلى حساب آخر.

5- سوف تأتي اليك رسالة إلى البريد الإلكتروني الذي تم نقل النطاق منه ، تفيد بأن عملية نقل المجال معلقة.

6- هنا ، تم تقديم طلب نقل الدومين الخاص بك بالفعل ، ولكن عملية التنشيط في الانتظار


ايضاً من المهم مشاهدة هذا الفيديو لكي تتعرف علي الطريقة بشكل عملي 


في النهاية كانت هذه طريقة أسباب نقل الدومين من جودادي إلي نيم شيب Transferring the domain from Godaddy to namecheap

و إذا واجهت أي مشكلة يمكنك التواصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا وسوف نقوم بالرد على كل استفساراتكم ومساعدتك

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -